كيف يتغير مستقبل صناعة الخدمات اللوجستية بسبب التكنولوجيا؟

الرائيسية المدونة الشركة كيف يتغير مستقبل صناعة الخدمات اللوجستية بسبب التكنولوجيا؟

كيف يتغير مستقبل صناعة الخدمات اللوجستية بسبب التكنولوجيا؟

نعلم جميعًا كيف يغير تطور التكنولوجيا عالم الأعمال. على سبيل المثال ، نحن معتادون الآن على توصيل الأشياء عبر الإنترنت وفي متناول أيدينا للوصول إليها. أيضًا ، بفضل التكنولوجيا ، أصبح لدينا اليوم العديد من شركات الخدمات اللوجستية في صناعة الخدمات اللوجستية التي تقدم خدمة توصيل سريعة الخطى.


بالإضافة إلى ذلك ، ساعدت التكنولوجيا المحسنة أيضًا في زيادة الإنتاجية في سلسلة التوريد ، وخفض التكاليف ، والقضاء على العديد من الأخطاء (بما في ذلك الأخطاء التي يرتكبها البشر). تعزز هذه التحسينات في التكنولوجيا جميع أجزاء صناعة الخدمات اللوجستية بما في ذلك حلول إدارة النقل وشحن الشحن وتتبع الشحن وإدارة سلسلة التوريد.


إذن ، إليك بعض التطورات التكنولوجية الرئيسية التي تساعد في تغيير مستقبل صناعة الخدمات اللوجستية:


برنامج تتبع الشحنة

في وقت سابق ، عندما اعتاد العملاء على حجز الشحنات ، لم يتلقوا سوى تاريخ التسليم التقديري وبعد ذلك ، تُركوا في الظلام ، ما لم يجروا مكالمة هاتفية مع شركة الخدمات اللوجستية. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، يوفر تقدم الإنترنت والبرامج للعملاء إمكانية الوصول إلى أنظمة الشحن والتتبع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وهذا يساعد في تحسين تجربة المستخدم ويوفر أيضًا الوقت والمال للشركة.


تقدم العديد من الشركات اللوجيستية لعملائها برنامجًا جيدًا لتتبع الشحنات ، خاصة مصممة لعملائها والتي تتيح لهم تتبع شحناتهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعطي إخطارات الشحن والرسائل ، وحسابات العملاء مع المعلومات المتعلقة بالشحنة التي تحمل شحنتهم. ولا يستطيع المرء الشكوى عندما تكون التكنولوجيا وراء العمل الذي يمكننا القيام به من منازلنا المريحة.


دقة GPS المحسنة

انس الأيام التي اعتدت فيها طباعة التوجيهات من الكمبيوتر قبل مغادرة المنزل. في الوقت الحاضر ، يستخدم الجميع تقريبًا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، سواء المدمج في سياراتهم أو هواتفهم الذكية. ناهيك عن أن دقة هذا النظام قد توسعت بشكل كبير على مر السنين ، من مساعدة السائقين المحبطين والمفقودين إلى تحسين سلسلة التوريد. تسمح الدقة المحسّنة والمحسّنة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بنمو الإنتاجية وإرضاء العملاء.


الشاحنات والطائرات بدون طيار المستقلة

فقط تخيل عالمًا يقودك فيه الكمبيوتر من نقطة إلى أخرى أو تتلقى طردًا أو تسليمًا من مركبة جوية بدون طيار ، اليوم ، يبدو بالتأكيد مثل الخيال العلمي ، لكن الحقيقة هي أننا جميعًا نسير في هذا الاتجاه. على سبيل المثال ، أصبحت السيارات ذاتية القيادة حقيقة واقعة بالفعل. قامت شركات مثل Embark و Uber بالفعل بإجراء مسافات طويلة باستخدام الشاحنات المستقلة ، وتعمل Tesla أيضًا على الشاحنات ، والتي سيتم إطلاقها قريبًا. في حين أنها ليست بدون سائق تمامًا ، مع وجود سائق في مقعد الراكب لمراقبة الكمبيوتر ، إلا أنها لا تزال خطوة كبيرة في هذه التكنولوجيا المتقدمة ولديها الكثير من الإمكانات لتعزيز الكفاءة في عملية التسليم.


وسائل التواصل الاجتماعي

يقوم الجميع بفحص إحدى منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها بشكل يومي. تعمل قوة وسائل التواصل الاجتماعي على تحسين صناعة الخدمات اللوجستية والعمليات بشكل كبير. أيضًا ، أصبحت هذه المنصات طريقة سهلة وفعالة للشركات والعلامات التجارية للتواصل مع العملاء ، وتوفير المعلومات وأخبار الصناعة واستجابات العملاء بسرعة.


وفقًا لـ Hootsuite ، يوافق 59٪ من المواطنين الأمريكيين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي على أن خدمة العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي جعلت من السهل جدًا حل الأسئلة والشكاوى.


لذلك ، للبقاء في اللعبة وتعزيز الكفاءة ، من المهم أن تستمر في تحديث نفسك بأحدث التقنيات. وكما ذكرنا أعلاه ، فإن صناعة الخدمات اللوجستية تحصل على مزايا كبيرة من أحدث التقنيات ، مما يساعدها على التعديل بطريقة أفضل بكثير.

0 تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *